-->

الفرق بين عقل المراة والرجل


الفرق بين عقل المراة والرجل:-
الاستقرار المادي مقابل الحب
 تحب الفتاة شابًا في بداية حياته المهنية، وبعد أن يعدها بالزواج ينسحب فجأة ويخبرها أنه غير جاهز ماديا لتأسيس أسرة ويختم القصة بالعبارة الشهيرة «أنتي تستاهلي حد أحسن مني».
ليس للأمر علاقة بشخصية الفتاة؛ ولكن بصورة الرجل عن نفسه، فتحقيقه لذاته يكون من خلال محورين الأول ماذا يعمل؟ وكم يكسب من المال؟
وما لم يحقق الرجل هذه المعادلة، أو على الأقل يسير في طريق الاستقرار الوظيفي والمادي، فهو لن يفكر في الزواج إطلاقا.
وإذا حدث وأعجب بفتاة، فبعد أن يهدأ فوران العاطفة، سيدرك أنه لا يستطيع تحمل مسئولية ضخمة كهذه ويسنسحب من هذه العلاقة فورًا.
فمنذ الطفولة والمجتمع يغرس في الطفل أن هويته كرجل لن تتحقق إلا بتحمل المسئولية والسعي في الحياة، فهو يذاكر لينجح ويحصل على وظيفة ويجني الأموال؛ لذلك فتحقيق هذه المعادلة يعني إثبات لرجولته.
وإذا كانت المرأة تستطيع أن تبدأ حياتها مع من تحب وتتقاسم معه المسئولية وتحقيق أحلامهما معًا مهما كانت ظروفه المادية، فإن عقل الرجل لا يستطيع التفكير في تأسيس عائلة طالما هو مشغول بالتفكير في كيفية جلب الأموال.
وإذا حدث ووافق هذا الرجل على الزواج، فلا تتعجبي عندما يتأخر كثيرا في العمل أو يصر على العمل في وظيفتين على أن يمضي الوقت معك، أو يبدو مشغولا بمشاكل عمله على أن يستمع لك.
هذا لا يعني أنه لم يعد يحبك أو يهتم بك، ولكن ذهنه مشغول دائما بكيفية تحقيق ذاته كرجل، بالوظيفة المضمونة والاستقرار المادي، فالمجتمع كله يقيمه بناء على هذين الشيئين.
شجعيه على تحقيق طموحه واهتمي بعمله، وامضيا الوقت تتناقشان في كيفية تطويره لنفسه، فبذلك سيشعر أنك تهتمين به حقًا، وسيبادلك الاهتمام بنفس القدر.
حب المراة والرجل:-
المرأة عندما تحب تقدم لشريك حياتها التضحية والاحتواء والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة والأجواء الرومانسية، وتنتظر منه أن يبادلها هذه الأمور بنفس القدر، ثم تفاجئ أنه لا يهتم كثيرا بالتفاصيل والرومانسيات خصوصا بعد الزواج، وتدخل في نوبة من الحزن والإحباط وتظن أنه لم يعد يحبها مثل السابق.
الرجل يعبر عن حبه بطريقة مختلفة، وخصوصًا بثلاثة أشياء، وهي أن يعطي للمرأة لقب الزوجة ويقدمها لعائلته وأقرب أصدقاءه، ثم يفعل ما بوسعه لتحمل مسئوليتها وحمايتها.

يقول ستيف هارفي في كتابه «تصرفي كسيدة وفكري كرجل»: «لقد علمنا المجتمع على مدة آلاف السنين أن وظيفتنا الأساسية تكمن في استقرار أوضاع عائلاتنا وألا يحتاج الأشخاص الذين نحبهم أي شيء.. هذا هو جوهر الرجولة.. أن نكون مُعيلين».

الأمر ليس له علاقة بكونك امرأة مستقلة أم لا، ولكن بمفهومه هو عن الرجولة، فعندما يراك زوجك وأنت تتجادلين مع البائع مثلا، فسيؤدي الأمر بدلا منك ليس لأنه لا يثق في قدراتك، ولكن هذه هي طريقته في التعبير عن الحب، أي حمايتك من كل ما يسبب الضيق أو كل من يحاول التقليل من شأنك.

الفرق بين عقل المراة والرجل

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *